هانتسمان اي بي سي ليميتيد

تم تفويض هانتسمان أي بي سي HAPC (إحدى شركات مجموعة BCI ) في العام 1985 كأول مصنعي مواد البولي يوريثين الصلبة الكيماوية في المملكة العربية السعودية. حيث قامت الشركة بدور فعال في تأمين حصة الأسد من سوق العزل وتعزيز موادها البلاستيكية المتعددة الاستخدامات لتتجاوز مجالات استعمالاتها التقليدية..

وبدعم من شريكها هانتسمان بولي يوريثين (Huntsman Products) تقوم HAPC بتوفير أنظمة البولي يوريثين اللينة والصلبة وشبه الصلبة لتصنيع الرغوات مختلفة الكثافة. ومن خلال كونها أخف المواد العازلة وزناً والأقل توصيلاً للحرارة برزت رغوة البولي يوريثين لتصبح الخيار الأول من بين المنتجات العازلة في منطقة الخليج العربي.

حيث يعود سبب نجاح هذا المنتج لاستراتيجيات التسويق للشركة وقدرتها على مزج المواد الكيماوية بهدف إرضاء متطلبات عملائها المتغيرة باستمرار.

يتم اختبار أنظمة البوليول والمعدة خصيصاً حسب الطلب داخل مختبرات ضبط الجودة في الشركة. حيث تستفيد هذه المنشأة من جهود البحث وتطوير المنتجات لشركة هانتسمان بولي يوريثين والتي تعتبر جهودها في مجال تطوير تكنولوجيا البولي يوريثين معترف بها في جميع أنحاء العالم. وبالإضافة الى تغطية معظم احتياجات السوق السعودي فإن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها الى دول الخليج العربي وغيرها من دول منطقة الشرق الأوسط.

حول هانتسمان:

إن شركة هانتسمان هي شركة عالمية متداولة علناً تقوم بتصنيع وتسويق المواد الكيماوية المختلفة، حيث بلغت عائداتها خلال العام 2012 ما مقداره 11 مليار دولار أمريكي. هذا وتصل أعداد المواد الكيماوية لديها الى الآلاف ويتم بيعها للمصنعين حول العالم لخدمة نطاق واسع ومتنوع من الأسواق الإستهلاكية والصناعية. تدير الشركة أكثر من 75 منشأة للتصنيع والبحث والتطوير في أكثر من 30 دولة وتقوم بتوظيف 12000 شخص تقريباً ضمن الخمسة قطاعات للأعمال المميزة لديها.

المنتجات:

توفر HAPC مواد البولي يوريثين الكيماوية للاستخدامات التالية:

  • عزل المباني باستخدام الرغوة عن طريق الرش
  • حقن اللوحات
  • التصفيح – العزل العام
  • حقن التبريد
  • الرغوة الهيكلية – الأثاث
  • HUNTSMAN PRODUCTS